أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل السفير البابوي في لبنان المونسينيور جوزيف سبيتاري

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى السفير البابوي في لبنان المونسينيور جوزيف سبيتاري يرافقه القائم بالأعمال المونسينيور إيفان سانتوس والأب فادي ضو بحضور الأمين العام اللجنة الوطنية للحوار الإسلامي المسيحي في لبنان الدكتور محمد السماك، وبعد اللقاء قال المونسينيور سبيتاري: إنني ممتن جدا لسماحته لاستقبالي بعدما قدمت أوراق اعتمادي كسفير جديد في لبنان للفاتيكان. وقدمت لسماحته تحية قداسة البابا وتمنياته ورغبته بأن نستمر في العمل معا كجماعات تسعى للعيش معا في لبنان.

أضاف: اجدد الشكر لسماحته على كلمته الطيبة وأؤكد اننا نحن هنا في خدمة جميع مكونات هذا الوطن وجماعاته الدينية، وأؤمن بأننا سنحقق شيئا جيدا معا في خدمة الوطن.

سئل: كيف تنظرون الى الأوضاع في لبنان؟

أجاب: صحيح ان لبنان يمثل حالة فيها نوع من التعقيد، ولكن أيضا هذا التنوع في لبنان هو غنى هذا البلد، هذه الفسيفساء، وسماحته تذكر كلام قداسة البابا يوحنا بولس الثاني الذي يقول بأن هذا الوطن هو رسالة، لذلك نحن ننظر بأمل كبير، نتمسك بالأمل ونعتقد بأن لبنان فعلا يحمل هذه الرسالة.

نحن نؤمن أننا اخوه وأخوات نعيش معا، وحتى في العائلة الواحدة يمكن أن يكون بعض الإشكالات، ولكن عبر إخوتنا نحن نتخطى هذه الإشكالات، وكذلك لبنان نؤمن بانه سوف يتخطى كل صعوباته، وسيبقى محافظاً على العيش المشترك والإخوة بين أبنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق