أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل النائب فؤاد مخزومي رئيس حزب الحوار الوطني

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب فؤاد مخزومي رئيس حزب الحوار الوطني. وعرض معه التطورات المحلية وشؤون دار الفتوى.

وقال النائب مخزومي بعد اللقاء: إن الاجتماع هو للتشاور في أمور البلاد وتداولنا خصوصاً في أزمة مدارس المقاصد، مثمناً رعاية سماحته لاجتماع معلمي مدرسة الخديجة الكبرى بحضور وزير التربية مروان حمادة ونائب بيروت نزيه نجم ورئيس جمعية المقاصد فيصل سنو، وهو شخصياً. وقال إنه يجدد ثقته بدور سماحته في الحفاظ على وحدة الطائفة واللبنانيين والمؤسسات الإسلامية. وتمنى أن تأخذ هذه القضية اهتماماً من الفعاليات الإسلامية لما للمقاصد من دور في التعليم عبر الأجيال ولضرورة الالتفات الجدي إلى قضية المعلمين.

من جهة أخرى، اعتبر مخزومي أنه يتفق مع سماحته بالترحيب بالاجتماع الذي عقده وزراء الحكومات السابقين مع الرئيس المكلف سعد الحريري. وقال إن الجميع متفق على ضرورة الالتزام بدستور الطائف، في مختلف البنود التي انتهك البعض منها والتمسك بصلاحيات رئيس الحكومة والتوقف عن استحداث أعراف جديدة مناقضة للطائف والدستور. وتابع مخزومي داعياً إلى الاستعجال بتشكيل الحكومة، والقوى السياسية إلى تسهيل ولادتها بعيداً من المحاصصة والمقايضات السياسية. وقال إن نتائج الانتخابات النيابية أثبتت أن الناس تريد التغيير وترفض النهج المتبع منذ 2005 وأن التفرد في الطوائف لم يعد قائماً. وتابع: لست مع مفهوم المعارضة السنية، بل إن الاعتراضات هي للإقرار بالتنوع الذي أنتجته الانتخابات. وقال إن الأوضاع الاقتصادية الصعبة فضلاً عن أزمة النازحين وضبابية الاتصالات الدولية حول مستقبل المنطقة تتطلب جهوداً حثيثة، والعمل بتوصيات مؤتمر “سيدر” ومحاربة الفساد والعمل جدياً لجذب الاستثمارات والمستثمرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق