أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل النائب محمد الحجار

استقبل المفتي دريان النائب محمد الحجار الذي قال بعد اللقاء: هي زيارة دورية نقوم بها لهذه المرجعية الوطنية والإسلامية الممثلة بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية، وكانت مناسبة لبحث موضوع الساعة وهو موضوع الأزمة التي تمر بها جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية وقرار إقفال مجموعة من المدارس التابعة لها ومنها بعض المدارس في الإقليم وبرجا. الكل يعرف أهمية هذه الجمعية التاريخية والإضافة الكبيرة الثقافية والتربوية التي أضافتها هذه الجمعية على مستوى لبنان ككل منذ 140 سنة. وابدينا لسماحته حرصنا على المقاصد واستمرار دورها المبني على قيم التسامح والاعتدال والانفتاح على العالم والثقافات.

من هنا كان حديثي اليوم مع سماحة المفتي حول موضوع قرار المقاصد بإقفال مدرسة برجا والتي هي بعلم الكل هي المدرسة الوحيدة للمقاصد في جبل لبنان وبالتالي إقفالها هو ضربة كبيرة لهذه القيم التي نشأنا عليها وسماحته يعرف هذا الموضوع ويتابعه للوصول إلى حل، وكذلك دولة الرئيس الحريري وسوف يتم تحويل قسم من الأموال المتوجبة للمقاصد على الدولة ممثلة بوزارة المالية بعدما تدخل الرئيس الحريري لتحويل هذه الأموال، ونحن جاهزون للتعاون من موقعنا النيابي والسياسي في هذا الأمر مع سماحته ومع دولة الرئيس الحريري وجمعية المقاصد للبقاء على هذه المؤسسة ومدارسها.

وردا على سؤال حول تشكيل الحكومة قال:  التعقيدات في تشكيل الحكومة يعلمها الجميع، والرئيس الحريري أطلق جولة جديدة من المشاورات على خطين، الخط الأول يستوجب وقف التصعيد الكلامي الذي رأيناه وبدأت نتائجه اليوم والبارحة، وخط آخر هو تحريك الحوار حول الحكومة وتأليف هذه الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق