أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل جمعية تجار مار الياس

واستقبل المفتي دريان جمعية تجار مار الياس برئاسة عدنان فاكهاني الذي قال بعد اللقاء: تشرفنا بزيارة صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان لتقديم التهنئة له بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية المباركة وكذلك لتهنئته بالعودة سالما من أداء مناسك فريضة الحج وللاسترشاد بآرائه الحكيمة ولدعم مواقفه الوطنية الصادقة التي عودتنا على الدعوة الدائمة الى الوحدة والتلاقي وحفظ مقومات العيش الوطني المشترك بين جميع اللبنانيين.

ولقد أطلعنا صاحب السماحة على حقيقة الأوضاع الاقتصادية المريرة التي يمر بها وطننا لبنان بشكل عام في هذه المرحلة العصيبة وعلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها تجار بيروت بشكل خاص وانعكاس الأزمات السياسية المستعصية والتجاذبات السياسية الهدامة بشكل سلبي على حركة الأسواق التجارية وعلى النشاط السياحي. إضافة الى مشكلات الكهرباء والماء والنفايات وعجقة السير الخانقة وغيرها من المشاكل التي يتخبط بها المواطن اللبناني وتدفع للأسف العاصمة الحبيبة بيروت الثمن الأكبر. وكذلك ما يعانيه التجار من حركة إفلاس خطيرة تواجه العديد من المؤسسات التجارية والشركات وخطورة الحديث عن فرض ضرائب جديد على المكلفين مما يهدد بإغلاق الشركات والمؤسسات أبوابها وصرف الموظفين ما يعني انهيارا كاملا للوضع الاقتصادي العام لا سمح الله. وهذا ما حذر منه سماحة المفتي وغيره من المسؤولين مرارا وتكرارا.

من هنا فإننا جئنا لدعم موقف سماحة مفتي الجمهورية والمسؤولين المخلصين في هذا البلد للعمل السريع على إنجاز تشكيل حكومة وطنية جامعة قادرة على إخراج البلد من المأزق السياسي وإنقاذ الوضع الاقتصادي من هذا التردي المريع….. مطالبين الجميع بالشعور بالمسؤولية الوطنية والتعاون الصادق مع الرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري بتقديم كل التسهيلات وإزالة العراقيل أمامه والتواضع لإنجاز هذه المهمة المصيرية لبلدنا لبنان بنجاح وحكمة. ولأننا كما قال سماحة المفتي في كلمته التاريخية في رسالة رأس السنة الهجرية بتنا كلنا في مركب واحد وعلى الجميع السعي للوصول الى بر الأمان لأنه اذا نجا المركب نجا الجميع واذا غرق لا سمح الله غرق الجميع.

ونحن لنا الثقة الكبيرة بدولة الرئيس الشيخ سعد الحريري لإنقاذ لبنان اقتصاديا وإنمائيا وفي كل المجالات الحضارية. والله يحمي لبناننا الحبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق