أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل رئيس جمعية بيروت منارتي المحامي مروان سلام

التقى سماحة المفتي رئيس جمعية بيروت منارتي المحامي مروان سلام الذي قال بعد اللقاء: زيارتنا لسماحته في هذه الظروف هي للوقوف على إرشاداته الوطنية التي تغلب فيها دائما لغة الاعتدال والحكمة كما عهدناه، وللوقوف أيضا على شؤون وشجون مدينتنا التي طالما ناشدنا المعنيين بأن تعود الى سابق عهدها وتعكس حضورها الثقافي والاجتماعي لدى أبنائها.

ونقلت الى سماحته المخاوف لجهة المخاطر التي سيخلفها معمل التفكك الحراري على صحة أهل وسكان بيروت، والتي كما سمعنا ان المجلس البلدي سوف يقرر  في جلسته المقبلة استدراج عروض لإنشاء المحرقة.

كما تطرق اللقاء الى ما يجري في البلد وخاصة ما جرى من أحداث أليمة في منطقة الجبل، واكدنا على ضرورة أن تكون لغة العقل هي الكفة الراجحة في التعاطي السياسي المسؤول، في ظل تعاطي البعض بلغة التشفي ونكأ الجراح وإيقاظ الفتنة.

أضاف: لدى لبنان طاقات شابة وطنية ما زالت تؤمن بلغة العيش المشترك بين جميع مكونات وأطياف المجتمع اللبناني ولن نسمح بعودة عقارب الساعة واشتعال ساحات الحروب الأهلية.

ونشد على يد رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري الحكيم في تعاطيه مع الأحداث السياسية والأمنية التي حصلت في الجبل والاتصالات التي أجراها لدرء الفتنة، ونتمنى عليه بما أوتي من عزم وطني بأن يكون حاسماً وحازماً مع من تسول له نفسه اللعب بأمن البلد، فالمواطن اللبناني همه الأول والوحيد لقمة عيشه واستقراره.      

ونثمن ما توصل اليه مجلس الدفاع الأعلى حول سبل معالجة ما حصل من إشكال في الجبل بما يضمن ويحفظ وحدة واستقرار وأمن لبنان واللبنانيين.  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق