أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين الذي قال بعد اللقاء: زيارتنا لسماحته كانت جيدة جدا وودية، وبحثنا معه كل الأمور المتعلقة بالأوضاع العالمية والإقليمية والمحلية، فهناك تفهم بيننا على أساس إننا نريد السلام والسلامة للناس لنتغلب على هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها نحن، ولإيجاد الحلول للنزاعات، وكل ذلك لخدمة الناس لتنتهي مرحلة مآسي، وتنطلق الى تطبيق الأوضاع في هذه المنطقة لمصلحة شعوبها وإيجاد الحلول لكل النزاعات، وهذا هو اهم شيء بالنسبة لنا.

سئل: كيف تنظرون الى الأوضاع اللبنانية؟

أجاب: الأوضاع اللبنانية نتمنى ان تتحسن، طبعا من خلال إيجاد حلول الأجندة الداخلية، تشكيل الحكومة، والعمل الطبيعي لمؤسسات الدولة، هذا هو المهم. في نفس الوقت، أشرت الى أهمية الأمن والاستقرار وتثبيت الاستقرار في هذا البلد، واذا تقدمت الى الإمام عملية تطبيع في سورية وهذا سينعكس حتما بصورة إيجابية على لبنان.

سئل: هناك موجة تفاؤل في تشكيل الحكومة في وقت قريب، هل انتم تقومون كدولة بمساعدة هذا الأمر؟

أجاب: بطبيعة الحال نحن نتواصل مع جميع الأطراف الأساسية تشجيعا للوصول الى الاتفاقات حول تشكيل الحكومة ونحن مقتنعين بانه يجب ان يكون هناك قرار لبناني بغض النظر عن ما يحدث في المنطقة، لان هذا لمصلحة لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق