أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل عميد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية محمد الأمين عيتاني

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى عميد اتحاد جمعيات العائلات البيروتية محمد الأمين عيتاني الذي قال بعد اللقاء: نقلنا إلى سماحته استياء وقلق البيارتة من المحاولات المتكررة إلى تقزيم دورهم عند كل استحقاق تمهيداً إلى إلغاء هذا الدور. ومما يعزز هذا التوجه عدم تمكّن نواب بيروت من تشكيل كتلة وازنة في زمن التكتلات التي تسعى أن يكون صوتها مسموعاً وفاعلاً في تقرير مستقبل البلد.

       وأضاف: وأطلعنا سماحته على دور الرؤساء السابقين لاتحاد جمعيات العائلات البيروتية في تنشيط عمل الجمعيات العائلية للتخفيف من آثار الوضع الاقتصادي الصعب والعبء الملقى على عاتق العائلة البيروتية وخاصة في مجال الطبابة والاستشفاء، حيث لا خيار للمريض سوى الدفع أو الموت على أبواب المستشفيات. بالإضافة إلى التدابير الجديدة التي قررت المدارس اعتمادها من رفع أقساطها والدفع بالدولار الأميركي.

       وقد أثنى سماحته على الجهود المبذولة في هذا السياق، معرباً عن أسفه لما وصلت إليه حالة البلاد، مشيراً أن هناك عملاً جدياً للعمل على وحدة الصف البيروتي وتوحيد كلمتهم. كما تزودنا من سماحته بإرشاداته وملاحظاته في الاستمرار في تدعيم المجتمع المدني البيروتي للمحافظة على السلم الأهلي والنسيج الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق