أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل وزير الإعلام جمال الجراح

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وزير الإعلام جمال الجراح الذي قال بعد اللقاء: تشرفت بزيارة سماحته بعد تشكيل الحكومة لأخذ بركته أولا، ولوضعه في الأجواء السياسية بالبلد، وبخاصة في موضوع الوزارة التي أتولاها، وتوجيهات سماحته هي لخير ومصلحة البلد واللبنانيين ومصلحة كل لبنان.

سئل: كيف تنظرون الى طرح موضوع الفساد؟

أجاب: هذا الموضوع القديم المتجدد، الذين يحاولون من خلاله استهداف شخصية وطنية كبيرة مثل الرئيس فؤاد السنيورة، وفي الحقيقة الأمر مهم يستهدفون فريقا سياسيا كاملا، ومرحلة سياسية كاملة، لكن هذه الجهة التي تستهدف ليس لها الأهلية العلمية ولا الأخلاقية لتستهدف غيرها بموضوع الفساد، فهذه الفئة معروفة بارتكاباتها، وعدم صدقيتها، وبالتالي فان اللبنانيين يعرفون ما هي الخلفيات السياسية لهذا الاستهداف.

بكل الأحوال، المستندات والأرقام أصبحت في ديوان المحاسبة، وقد ترسل الى المجلس النيابي، وعندها نتعاطى مع الأرقام وليس مع الشعر ولا مع الاستهداف ولا مع التجني، نتعاطى مع الأرقام وسيظهر للرأي العام اللبناني إن كل قرش وكل ليرة صرفت من 11 مليار صرفت بمستند قانوني وبالمكان الصحيح.

سئل: زميلك النائب جميل السيد ربما يرفع عليكم دعوى. فما رأيكم؟ أجاب: لا مشكلة لدينا، هو هذا الرجل الذي قبل الجلسة بيوم كتب على التويتر شيئا يشبه أخلاقه وتاريخه عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعن الرئيس سعد الحريري، كتب شيئا يشبهه تماما ويشبه أخلاقه وتاريخه، وأضاف في المجلس النيابي تهجم على النائب سامي فتفت، وكان لا بد ان نقول له ان هذا الأمر غير مسموح، مهما كانت الظروف، ومهما كانت – مع احترامنا الكامل لمقام مجلس النواب – لكن هذا الأمر غير مسموح. بدو يسمح لنا جميل السيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق