أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي الذي قال بعد اللقاء:ثمنُ عالياً استقبالي من قبل سماحةِ المُفتي في هذهِ الدار الكريمة، حيثُ تداولتُ معهُ بمعظمِ الموضوعات التي هي في صُلبِ اهتمامات الحكومةِ الجديدة.

ان دارَ الفتوى بقيادةِ سماحتهِ هي البوصْلَة في المحافظةِ على وحدةِ كلمةِ اللبنانيينَ عامةً والمسلمينَ خاصةً.

ان كلامَ سماحة المفتي من تعاليمِ الله عزَّ وجلّْ، فهو لا يتفوَّهُ الا بأقوالِ الحقِ منَ العدالةِ والانصافِ والمحبةِ والتضامنِ والوحدةِ والسلام، بينَ كلِ أبناءِ الوطن.

هدَفي يتطابقُ مع ما قالهُ سماحتُهُ حول وحدةِ لبنانَ واللبنانيين، كذلك في مسألةِ تحسينِ وتحصينِ الوضعِ الداخلي المُتأَزم.

من جهتي، إنني أَجلُّ ثوابتَ سماحتهِ الوطنيةَ بامتياز، فهي ثوابتٌ تدعو الى المساواةِ والعدلِ والى عدمِ إلغاءِ الآخر.

تمنى سماحتُه لي التوفيقَ والنجاحَ في مَهمَّتي الأمنية من أجلِ تعزيزِ الأمنِ والسلام لبلَدِنا الحبيب لبنان وللبنانيين كافةً دونَ إستثناء، من الشمالِ الى الجنوبِ الى البقاعِ والجبلِ والساحل.

لا يُخفى على أحد دعمَ سماحتِهِ الدائمِ والمتواصل لقوى الأمنِ الداخلي والجيش من أجل تحقيقِ هذه الأهداف، وإن هذا الدعمَ سيزيدُ الحكومةَ قوةً وصلابةً وتصميماً، وسيساهمُ بإذنِ الله على تجاوزِ هذه المحنة التي نعيشُها.

كما اؤكدُ لسماحتهِ الذي طالبني بحمايةِ المتظاهرين السلميين في الساحات والذين يطالبونَ بتحسينِ أوضاعهِم العائلية والمعيشية، أن حمايةَ هؤلاء من واجبي الإنساني والأخلاقي، لكنَّ المشاغبينَ والمندسينَ الذين يعتدونَ على المتظاهرين السلميين وعلى الأملاكِ العامة والخاصة وعلى القوى الأمنية ايضاً بحجةِ المطالبة بالحقوق،  سنَمنَعَهُم من القيامِ بذلك.

وأوَدُّ ان أُشدِد على ان الإخلالَ بالأمن سيعالَجُ بحسبِ الأصولِ والقوانين المعمول بها من أجل المحافظةِ على حقِ كلِ مواطن.

أُطمئنُ الجميع أن دولةَ رئيسِ الحكومة الدكتور حسان دياب يقومُ بجهدٍ متواصلٍ لمعالجةِ الوضعِ في لبنان اقتصادياً ومالياً ونقدياً، ويعملُ بهدوءٍ وصُدق.

لذلك أتمنى من سماحتِهِ الدعاءَ المتواصل لنتمكن من تجاوزِ هذهِ المحنة التي نعيشُها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق