أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل وفداً من رؤساء وفعاليات العشائر العربية في لبنان برئاسة نائب عكار محمد سليمان

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وفداً من رؤساء وفعاليات العشائر العربية في لبنان برئاسة نائب عكار محمد سليمان، وبحضور القاضي الشيخ خلدون عريمط، حيث عرض الوفد لسماحته المشاكل والمعاناة التي يعيشها أبناء هذه المناطق وخاصة في منطقة الكورة. وبعد اللقاء قال النائب سليمان: تشرفنا اليوم بزيارة سماحته في هذه الدار العامرة بالإيمان والوطنية، مع الإخوة العلماء والوجهاء والفعاليات من أبناء العشائر العربية في لبنان، حيث نقلنا لسماحته التحديات والمعاناة التي يعيشها أهلنا في الجنوب والشمال وبيروت والبقاع وخاصة إخواننا في منطقة الكورة. ولمسنا من سماحته الاهتمام الكبير والحرص الأكيد على تحقيق العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقد أكدنا لسماحته بأننا متمسكون باتفاق الطائف وبتطبيق أحكام الدستور، وبتمسكنا بالعيش المشترك وبتغليب منطق الدولة وبالحفاظ على الاستقرار الأمني والمالي والسياسي للنهوض بالبلاد اقتصادياً واجتماعياً. وشددنا على أن لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه، وبأنه لا غلبة في هذا البلد لفريق على حساب الفريق الآخر مهما امتلك من وسائل القوة، لأننا محكومون بالتوافق، فإما ننجح معاً وإما نفشل معاً. ومن هذه الدار نؤكد التزامنا والتفافنا حول مرجعيتنا الدينية المتمثلة بصاحب السماحة، ووقوفنا إلى جانب مرجعيتنا السياسية المتمثلة بدولة الرئيس سعد الحريري، كما نثني على كل الجهود التي يبذلها، والاتصالات التي يجريها دولة الرئيس من اجل تهدئة الأوضاع، لعل أصحاب الرؤوس الحامية يهدأون ويضعون مصلحة البلد في أولوياتهم، لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية المقلقة التي لا تحتمل مزيداً من التأزيم.

كما نؤكد على أن صلاحيات رئيس الحكومة منصوص عنها في الدستور وهي واضحة وضوح الشمس وليست بحاجة إلى التفسير أو التأويل وبأنها لن تتأثر بمحاولات البعض أو تصريحات من هنا أو هناك مهما علا شأنه. كما ندعو إلى عودة المؤسسات الدستورية إلى عملها المنتظم رأفة بالبلاد والعباد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق