أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل وفداً من قيادة حركة الناصريين الأحرار

استقبل سماحة المفتي رئيس مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار الدكتور زياد العجوز على رأس وفد  قيادي ضم كوادر  من منطقتي الطريق الجديدة وصبرا، وقدم العجوز لسماحته درعاً عربون تقدير واحترام، وقال بعد اللقاء: التقينا صاحب السماحة وكانت مناسبة للتداول في شؤون الساعة ، وأبدينا وجهة نظرنا حول الوضع السياسي المتأزم في البلاد والتصريحات والمواقف التي صدرت مؤخرا والتي تستفز أهل السنة في لبنان كما تستفز دولا عربية شقيقة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وأكدنا لسماحته بأن الطائفة السنية ليست مكسر عصا ، ومن غير المسموح أن يحاول البعض فرض هيمنته عليها وعلى حقوقها وقرارها أو يحاول تشويه صورتها وترهيبها وفرض أجندة عليها.

فنحن عمق هذا الوطن وعمق الأمة ، ولن نرضى بعد اليوم أن يتم استضعافنا واستهدافنا.

ونقول لمن يعنيهم الأمر بأننا أمة ولسنا بطائفة ،ونذكرهم بأن جذورنا ممتدة من المشرق الى المغرب والى كل بقاع العالم. فأهل السنة في لبنان والعالم ليسوا بأقلية ولن نسمح أن يتعامل معنا أحد بعنصرية وطائفية وفوقية.

فلقد تجاوز البعض الخطوط الحمراء في كل شيء، وظن أن أفواهنا مكتومة وأقلامنا مكسورة ورأسنا مطأطأ، ونقول لهذا البعض ،لقد طفح الكيل فصمتنا لا يعني أننا مستسلمون ورؤوسنا ستبقى مرفوعة وأقلامنا لن تنكسر.

ونقول لهذا البعض أيضا ، بأن المملكة العربية السعودية هي مرجعيتنا السياسية والدينية ، وحتى ذلة اللسان غير مسموح بها في التعرض لها، رغم يقيننا بأن ما تفوه به هذا البعض كان مقصودا وعنصريا وفئويا.

وختم العجوز بالقول ، فليسمع القاصي والداني بأننا لن نسمح بالتطاول على أهل السنة وبأننا قوم أقوياء ولسنا بضعفاء.

وندعوا الله سبحانه وتعالي أن يعطينا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية والضعفاء لا يخلقون الكرامة والمترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق