أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل وفد البعثة الإيطالية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى وفد البعثة الإيطالية برئاسة رئيس عام رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي، وضم الوفد: رجال دين ومسؤولين في كاريتاس إيطاليا والمؤلف من رئيس تجمع الشمامسة الدائمين إنزو بيترولينو ممثلاً أبرشية ريجيو كالابريا مقرهم روما، فابريزيو فوساري ممثلاً أبرشية ريجيو إميليا، لويجي فيدوني ممثلاً أبرشية تريست، جورجيو أغلياني ممثلاً أبرشية تورين، كيارا بوتاري مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا، دانيلو فيليسيا نجيلي مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط. ويمثل هذا الوفد أكثر من أربعة آلاف وثمانمئة شماس دائمين في جميع أنحاء العالم تابعين لمجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا وحولها. يرافقهم مستشار العلاقات العامة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض، المنسق الإداري في الشبيبة سمير حداد، رئيس اللجنة الروحية الوطنية شارلي خليل، وعدد من مسؤولي الوحدات ورؤساء اللجان في شبيبة كاريتاس لبنان.

       وفي بيان للوفد جاء فيه: زيارة وطنية بامتياز لدار الفتوى ممثلة بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية المرجع الديني والدنيوي لكافة اللبنانيين. قدم الوفد إلى لبنان في مهمةٍ رسمية هدفها إنساني، اقتصادي، اجتماعي، وفي طليعة برنامج عملها زيارة المرجعيات الروحية الرسمية في لبنان الإسلامية والمسيحية لنقل صورة الواقع والوضع العام في لبنان إلى أبرشيتهم وكنيستهم في إيطاليا بهدف مدّ يد العون والمساعدة للبنانيين في محنتهم في هذه الظروف الاستثنائية الحرجة والصعبة.

وأثنى سماحته على دور التعاون والتنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان ممثلة بشخص الرئيس الأب ميشال عبود؛ وقد وضع الرئيس عبود سماحته بصورة التعاون والتنسيق بين الرابطة وجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق