أخبار دار الفتوى

إفتتاح مهرجان حملة طلع البدر علينا للعام 1440 هجرية

أقامت حملة طلع البدر علينا مهرجانا دينياً كبيراً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بإشراف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ومشاركة الجمعيات الإسلامية والأهلية العاملة في بيروت بهدف التعريف بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتعاليمه ونشر التوعية بالإسلام وأحكامه وأخلاقه وقيمه السامية وثقافته وحضارته التي تجسدت بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.

ورعى الحفل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلاً بأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي وحضور ممثل الرئيس المكلف سعد الحريري الدكتور محمد السماك وممثل الرئيس نجيب ميقاتي عبد الفتاح خطاب ورؤساء جمعيات وهيئات ومراكز إسلامية وذلك في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين في وسط ببيروت.

والقى منسق عام حملة طلع البدر علينا المهندس محمد إسكندراني كلمة أكد فيها أن لبنان بحاجة الى سواعد أبنائه للعمل سوياً لتأسيس مرحلة جديدة من النهوض والتآلف لخدمة الناس، داعياً الى اطلاق المبادرات التي تجمع المسلمين في سبيل الإصلاح.

وبإسم مفتي الجمهورية قال الشيخ أمين الكردي: إنها ساعة فرح وسرور، وقد اجتمعنا حباً برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، كل يعبر بطريقته وبمبادرته لإظهار حبه للنبي الذي علمنا إسلامنا دين الرحمة والخير والذي يجمع المسلمين على رسالة الحق والإيجابية.

أضاف: يقول الله عز وجل في القرآن الكريم: “واعلموا أن فيكم رسول الله” ، هذه الإشارة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم منا وفينا فنحن نعتز به ونفتخر ونقتدي ونعمل على نهجه المستقيم،  والله عز وجل يقول: “وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم “،  لا بد أن  نحيي في حياتنا سنة النبي صلى الله عليه وسلم،  أن نعيش في حياتنا وكأننا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتابع قائلاً: ندعو المسلمين جميعاً الى التمسك والالتزام بسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتطبيق منهجه وأخلاقياته وأدبياته واتباع هديه عليه الصلاة والسلام وأن نجعل من سيرته مثالاً في سلوكنا وحياتنا اليومية على صعيد الأسرة والوطن والأمة.

وتخلل المهرجان مدائح نبوية والعديد من النشاطات الثقافية والتربوية والتعليمية وتعريف من المنظمين عن نبي الرحمة محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، هذا وسيستمر المهرجان الى بعد غدٍ الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق