أخبار دار الفتوىالمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

بيان الجلسة الدورية للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى اجتماعه الدوري برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان وتم التداول في الشؤون الإسلامية والوقفية و المستجدات على الساحة اللبنانية واصدر بينا تلاه عضو المجلس الدكتور عبد الاله ميقاتي الاتي نصه:

استهل المجلس جلسته بقراءة الفاتحة عن روح المفتي الشهيد الشيح حسن خالد مفتي الجمهورية اللبنانية الذي طالته يد الإجرام والغدر لأنه كان يقول كلمة الحق ولا يخشى في الله لومة لائم من اجل ذلك دفع حياته وارتقى شهيدا بإذن الله حفاظا على وحدة اللبنانيين وسلامتهم وعروبة لبنان.

إن المجلس إذ يهنئ المسلمين في لبنان والعالم العربي والإسلامي بحلول شهر رمضان المبارك يسأل الله عز وجل أن يكون شهر خير وبركة وسلام على وطننا لبنان وعلى العالمين العربي والإسلامي.

عبر المجلس عن قلقه الشديد من جراء الأحداث الخطيرة الأمنية المتنقلة بين المناطق اللبنانية التي تسعى لاستحداث فتن جديدة وخاصة الاستعراضات الاستفزازية التي حصلت في العاصمة بيروت وشوارعها مؤخرا في بعض المناطق اللبنانية بعد إنجاز الاستحقاق الانتخابي النيابي، داعيا إلى التنبه لما يحاك لضرب روح التلاقي والتواصل بين أبناء الوطن الواحد، مطالبا الجيش والقوى الأمنية اللبنانية بالمزيد من التشدد في الحفاظ على امن لبنان واللبنانيين.

وهنأ المجلس الفائزين في الانتخابات النيابية  ، ومؤكدا ان إجراءها ينبغي ان يعطي دفعا قويا لإنجاز الاستحقاقات الدستورية من انتخاب رئيس للمجلس النيابي وتأليف حكومة جديدة دون أية عراقيل وشروط. داعيا إلى التفاهم الوطني بين الأطياف السياسية كافة والى التلاقي فيما بينهم والعمل يدا واحده في سبيل مصلحة لبنان ووحدة أبنائه ليكون عنوان المرحلة المقبلة ترسيخ أسس الدولة القوية القادرة والعادلة لمواجهة من يتربص بلبنان شرا، خصوصا ان المنطقة تمر بوضع دقيق للغاية ويتطلب وعيا وحكمة من قبل جميع اللبنانيين .

إن المجلس يتابع بقلق شديد الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد ويضع جميع الفرقاء أمام مسئولياتهم الوطنية، خصوصا بعد إجراء الانتخابات النيابية التي حصلت وينبغي ان تنعكس إيجاباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي وفرص العمل للشباب.

كما وجه التحية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وفي القدس وأهلها الصامدين ومسجدها الأقصى، مؤكدا ان القدس ستبقى عاصمة لفلسطين وان حق العودة للأرض المحتلة سيبقى شعلة تضيء الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق