أخبار مفتي الجمهوريةالمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

بيان الجلسة الدورية للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى جلسته الدورية برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان  في دار الفتوى وبحث في الشؤون الإسلامية والوقفية والإدارية والوطنية واصدر بيانا تلاه عضو المجلس المحامي همام زيادة الاتي نصه:

نوه المجلس الشرعي بزيارة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى المملكة العربية السعودية بلده الثاني واللقاء المثمر مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ومن المنتظر أن تبرز نتائج هذه الزيارة في الأيام المقبلة خاصة في المؤتمرات التي ستنعقد  لدعم لبنان اقتصاديا وفي شتى المجالات.

طالب المجلس الشرعي المرشحين للانتخابات النيابية أن يكون التنافس فيما بينهم ضمن القيم الأخلاقية والأصول الديمقراطية بكل رقي وحضارة كما سائر البلدان في العالم، متمنيا على اللبنانيين المشاركة لإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي.

واعلن مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان امام المجلس الشرعي ان دار الفتوى على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

دعا المجلس الشرعي الى إنهاء قضية الموقوفين الإسلاميين خصوصا وان بعضهم بدأ بالإضراب عن الطعام نتيجة شعورهم بالمظلومية، مما يستدعي من الجهات المعنية معالجة الأمر بإصدار العفو العام الشامل وهذا يشكل ارتياحا لدى أهاليهم ولتخفيف المعاناة التي يعيشونها في ظل الأوضاع التي تشهدها الساحة اللبنانية. وان المجلس يتعاطى مع هذا الملف بروح المسؤولية الوطنية والقدرة على التواصل مع المسؤولين بروح الانفتاح والتسامح والحزم أيضا في الوقت نفسه.

ناشد المجلس الشرعي مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مساعدة الشعب السوري الشقيق وبخاصة ما تتعرض له الغوطة من تغيير ديمغرافي وتدمير للحجر والبشر لم يشهد له مثيل في الحروب العبثية التي حصلت وتحصل في دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق