أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي

استقبل  مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

     وقال مخزومي إن اللقاء مع سماحته كان لبحث التطورات الأخيرة خصوصاً مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية، مشيراً إلى أن دار الفتوى هي الدار الجامعة وحامية الاعتدال التي لطالما لعبت دوراً توحيدياً.

     ودعا إلى عدم زج المؤسسات الرسمية والدينية في المعركة الانتخابية، مؤكداً أن سماحته على مسافة واحدة من الجميع ويتمنى الخير لبيروت والمسلمين.

     أضاف: أتمنى على الجميع التعاطي بإيجابية في الأمور كافة خصوصاً أننا بعد 6 أيار سنجلس مع بعضنا تحت قبة البرلمان، لافتاً إلى وجود العديد من المخالفات التي تحصل في إطار العملية الانتخابية لكننا نتمنى أن لا تنعكس سلباً على هذا الاستحقاق.

     وتابع: ذهبنا إلى باريس وطلبنا تمويلاً كي نشجع الاستثمار في البلد وأولى المطالب الدولية كانت اعتماد الشفافية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

     وتمنى أن نعكس خلال الفترة المتبقية للاستحقاق الانتخابي صورة حضارية تعبّر عن التوافق والحيادية والشفافية كي نستقطب المستثمرين بعد الانتخابات النيابية.

 وختم بالتأكيد أن الهدف الأساسي هو خدمة بيروت وإعادة عزها وعنفوانها وتاريخها لأنها كانت وستبقى عاصمة لكل لبنان.

والتقى المفتي دريان القنصل العام الفخري لجمهوريّة البانيا في لبنان مارك غريب وبحث معه في الأوضاع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق