أخبار مفتي الجمهورية

سماحة المفتي يستقبل نقيب محامي الشمال محمد المراد على رأس وفد من النقابة

كما استقبل المفتي دريان نقيب محامي الشمال محمد المراد على راس وفد من النقابة، وبعد اللقاء قال المراد: تشرفنا بزيارة سماحته ضمن زيارتنا للمرجعيات الروحية والدينية، والقصد من زياراتنا هذه هي لتوطيد العلاقة بين النقابة ورؤساء الطوائف في لبنان.

ومن ناحية أخرى، ان الذي يجمعنا ودار الفتوى هي القضية المشتركة التي هي مسألة العدالة ومسألة الانسان، وغيرها من المسائل الأخرى الداخلية في اطار عمل القضاء. ندرك تماما كيف ينظر سماحته الى هذه المسائل ببعدها الوطني وببعدها المجتمعي والإنساني، وعودنا دائما على رسالته الذي امن بها، هي رسالة الاعتدال في هذا الوطن، ورسالة التسامح الذي من خلال هذه الرسالة تكمن أواصر القوة والفعالية فيما بين افراد المجتمع اللبناني.

أضاف: نؤكد اننا من خلال هذه الزيارة سنعمل مع الدار ومع القضاء الشرعي، وهذا الامر تم مناقشته مع سماحته، وقد وعدنا بلقاء مشترك ما بين نقابة المحامين مع سماحة رئيس المحاكم الشرعية السنية والسادة قضاة الشرع في الشمال من اجل تعزيز وتمتين هذه العلاقة فيما خص التعامل القضائي. وسماحته اعطى الصورة ببعدها الوطني، وأيضا حملنا رسالة محبة وسلام الى جميع من سنقوم بزيارتهم، وأيضا اكد على الوضع الداخلي في لبنان الذي يسعى مع باقي رؤساء الطوائف بان يسهموا في تعجيل حل الازمة الداخلية الذي لم يستطع لبنان ان يصبر كثيرا، وامل كما نامل نحن بتسريع تشكيل الحكومة لانها في الوضع الراهن هي قد تكون الملاذ والمنقذ بواقعنا اللبناني والاقتصادي والاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق